تعلن مؤسسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح لجائزة الإبداع العربي

تعلن مؤسسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح لـ”جائزة الإبداع العربي” في دورتها الحادية عشرة للعام 2017 في المجالات التالية: الإبداع لأهمّ كتاب، الإبداع الاقتصاديّ، الإبداع المجتمعيّ، الإبداع الإعلاميّ، الإبداع الأدبيّ، والإبداع الفني. http://clavo.me/wp-content/uploads/2017/08/%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A.jpg ما هي “جائزة الإبداع العربيّ”؟ أطلقت مؤسسة الفكر العربيّ “جائزة الإبداع العربيّ” عام 2007. وتمنح المؤسسة هذه الجائزة في مجالات مختلفة هي:

  1. الإبداع لأهم كتاب (وتمنح حصراً للكتاب العربيّ الصادر عامَي 2016 و2017، والذي يمتاز بقيمةٍ فكرية ويسهم في التوعية والتنوير والتنمية، ويعزز قيم الانفتاح والحوار بين الثقافات والأديان، ويلقى تجاوباً من القرّاء، وتقديراً من النقّاد).
  2. الإبداع الاقتصاديّ (للأعمال و/أو الكتب و/أو المؤسسات التي تدعم التنمية الاقتصادية وبعدها الإنمائيّ).
  3. الإبداع المجتمعيّ (حصراً للمشاريع والمبادرات والحملات التي اقترنت بالتنفيذ، وتستثنى الكتب والأبحاث النظرية والدراسات الميدانية التي تعالج المواضيع الاجتماعية).
  4. الإبداع الإعلاميّ (للأعمال الصحفيّة، والمواقع الإلكترونية، والمشاريع الإعلامية التوثيقية، ووسائل التواصل الاجتماعيّ، إلخ).
  5. الإبداع الأدبيّ (للروايات، والقصص القصيرة، والمسرحيات، والنقد، والشعر، إلخ باستثناء أدب الطفل والكتب المترجمة).
  6. الإبداع الفنّي (حصراً للمشاريع الفنية المبتكرة والمنفذة).
  7. ويستبعد من الأعمال المرشّحة المقرّرات الجامعيّة، وما ينتمي إلى نوع الكتاب – الدليل، والرسائل، والأطاريح الجامعيّة.
  8. قيمة الجائزة النقديّة يحصل الفائز في كلّ مجالٍ من مجالات الجائزة على درع الجائزة وشهادة التقدير، فضلاً عن جائزة نقديّة بقيمة خمسين ألف دولار أميركيّ لجائزة الإبداع لأهمّ كتاب، وجائزة نقديّة بقيمة خمسةٍ وعشرين ألف دولارٍ أميركيّ لمجالات الإبداع الأخرى.
  9. للمزيد من المعلومات حول الجائزة وشروط التسجيل بها يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمسابقة :

جائزة الإبداع العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *